مراكش
الداخلة
السبت 21h00min
الأحد 20h00min
supratours

Résultat de recherche d'images pour "‫مدينة الداخلة‬‎"

 

مدينة الداخلة التي تقع في أقصى جنوب أقاليم الصحراء ، وعلى بعد كيلومترات قليلة من الحدود مع موريتانيا، يطلق عليها البعض لقب المدينة العائمة، وهو لقب استحقته عن جدارة بفضل موقعها الجغرافي الذي يمتد على 40 كيلومتر داخل المحيط الأطلسي، إضافة إلى أن المدينة تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث قوة رياحها. وهو ما أهل المدينة الجنوبية إلى أن تستقبل بطولة العالم في التزحلق على الماء.

الداخلة، هي مثل مركب عائم يطفو فوق المحيط الأطلسي، تغتسل بشمس ناعمة وريح قوية تتلاعب بالألواح الشراعية التي تمتد على طول الشريط الساحلي للمدينة الجنوبية. وعند التجول في المدينة تلتقي بين الفينة والأخرى بموكب للسياح وجهتهم الوحيدة هي شاطئ المدينة الذي يستقبل بطولة العالم في التزحلق على الماء، فيما تشعر بقوة رائحة السمك أينما وليت وجهك، من هذا المزيج تتكون شبه جزيرة الداخلة، قطعة من الثقافة الحسانية الضاربة في أعماق التاريخ.

مدينة الداخلة هي شبه جزيرة تتميز بطبيعتها الصحراوية، وتحدها ثلاثة سواحل أطلسية الأمرالذي يمكّن من التقاء رمال وكثبان الصحراء ذات الطبيعة البكر برمال وأمواج الأطلسي، ومنح هذا الأمر جمالاً لللمدينة وجعلها أشبه بسفينة ضخمة تخترق المحيط، وتداعب المدينة رياح قوية على مدار السنة من كافة الاتجاهات، وكل هذه المقوّمات جعل هذه المدينة تُصبح واحدةً من أهم المدن السياحية في العالم، حيث وضعتها صحيفة نيويورك تايمز ضمن قائمة أفضل الوجهات العالمية، وذلك في 2012م.