إعصار «فيت» يضرب سواحل سلطنة عمان

مشاركة

في مثل هذا اليوم الموافق ل 05 يونيو 2010 إعصار «فيت» يضرب سواحل سلطنة عمان

ضرب الإعصار الاستوائي «فيت» السواحل العمانية الشرقية ليلة 05 يونيو 2010 والذي صنفته الإرصاد الجوية في الدرجة (5ر3) وخلف الإعصار وراءه الكثير من الأضرار في الممتلكات إلا أنه لم تكن هناك أية وفيات.

وذكر بيان من اللجنة الوطنية للدفاع المدني أمس الجمعة 05 يونيو 2010 أن أمطاراً غزيرة هطلت على ولاية صور التي تبعد عن مسقط حوالي 400 كم والمناطق المحيطة بها حيث وصل منسوب المياه إلى 6 أمتار بالإضافة إلى وجود أمطار في محافظة مسقط والعديد من المناطق بسلطنة عمان ..

وأشار البيان إلى أن الإعصار خلف العديد من الأضرار في المنازل والمباني والممتلكات في جزيرة مصيرة وولاية صور.. موضحاً أن صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس تشير إلى أن مركز الإعصار يتواجد حالياً في جنوب ولاية صور ويتحرك إلى الشمال الشرقي باتجاه السواحل الباكستانية .

وقال: إن سرعة الرياح تقدر بحوالي 120 كم ويصنف كإعصار من الدرجة الأولى ومن المتوقع أن يتواجد المركز الإعصار على اليابسة أو قريباً من ساحل ولاية صور خلال الساعات القادمة.

وكانت سلطنة عمان أعلنت أمس الأول أنها ستتعرض إلى إعصار مداري قادم من بحر العرب مصحوباً برياح شديدة ومياه غزيرة ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ وتأجيل الامتحانات وإجلاء الآلاف من المناطق التي ستتعرض مباشرة للإعصار.

مشاركة