ذكرى ميلاد الممثل الأمريكي “تشارلي تشابلن”

مشاركة

حدث في مثل هذا اليوم الموافق لـ 16 أبريل (1889)، ميلاد “تشارلي تشابلن” ممثل كوميدي بريطاني، وأحد ألمع وأهم نجوم فترة الأفلام الصامتة في القرن العشرين. اشتهر بشخصية “الصعلوك”، وساهم بعمله في رفع مستوى صناعة الأفلام بطريقة لم يكن أحد يتخيلها.

“تشارلز سبنسر تشابلن”، ممثل، مخرج، ملحن وكوميدي بريطاني. بدأ عمله مع فرقة رقص للأطفال قبل أن ينتقل ليضع بصمته على الشاشة الكبيرة؛ اعتمد تشارلي في شخصيته “الصعلوك” على فن الحركات الإيحائية – أو البانتوميم – ليتميز بها كشخصية أيقونيّة للسينما الصامتة. اتجه تشارلي كذلك للإخراج فأخرج أفلامًا مثل “City Light”، وكذلك “Modern Time” كما أنه شارك في تأسيس “United Artists” (أو شركة مجموعة الفنانون الإعلامية المتحدة). توفي تشارلي في سويسرا في الخامس والعشرين من ديسمبر (1977).

  • كان تشارلي تشابلن أول ممثل يظهر على غلاف صحيفة Time.
  • تمت تسمية كويكب تيمناً بتشارلي، 3623 Chaplin (1981 TG2)!
  • في فيلم يروي قصة حياته لعبت ابنته دور والدته.
  • شارك تشالي في “مسابقة تقليد تشارلي تشابلن” وخسر!
  • فارق “تشارلي” الحياة في صباح الخامس والعشرون من ديسمبر عام (1977) أثناء وجوده في بيته بكورسيير-سور-فيفي بمدينة فود في سويسرا؛ كانت زوجته وسبعة من أطفاله يحيطون به ساعة احتضاره، وفي محاولة – ربما كانت مستوحاة من أحد أفلامه – سُرِقَت جثته من مقبرته بعد دفنه بفترة قصيرة بمقبرته في بحيرة جينيف في سويسرا وطالب سارقو الجثة بفدية قدرها 400,000 دولار أمريكي، إلا أنه تم إلقاء القبض عليهم واستعادة الجثة بعد 11 أسبوعًا.
مشاركة