قنوات إم بي سي تبدأ البث للمرة الأولى.

مشاركة

فجر جديد يطل على العرب في شتى أنحاء المعمورة مع ظهور البث الفضائي المستقل لقناة MBC، لتوفّر محتوى ترفيهيا ومعلوماتيا من المستوى الأول للجمهور العربي في كل مكان. وبصفتها القناة الفضائية العربية الخاصة وغير المشفرة الأولى، ابتكرت MBC، وأطلقت برامج إخبارية مستقلة وموضوعية بما يمثّل سابقة غير مشهودة في العالم العربي، وبداية حقبة تزخر بالنجاحات والإبداعات.
و بعد النجاح الباهر في ميدان القنوات التلفزيونية تتوجّه MBC إلى حقل المحطات الإذاعية، وتطلق أول إذاعة خاصة في المملكة العربية السعودية هي إذاعة MBC FM. نجحتMBC FM في تقديم نكهة إذاعية خاصة تناسب أذواق وقيم المجتمع السعودي، والتي تجمع بين الموسيقى والنغم الخليجي، جنبا إلى جنب مع الترفيه والشعر. لذا لم يكن مفاجئا أن تستأثر MBC FM بالنصيب الأكبر من الحصة الاعلانية في السوق نظرا لكونها المحطة الإذاعية رقم في المملكة. .

و من منطلق شغفها بتسخير كافة قدراتها وعدم الاكتفاء بمجرد البث الأفضل في عالم الأخبار والترفيه، أطلقت مجموعةMBC شركتها الجديدة ” O3 للإنتاج” عام 2002. وتختص الشركة في إنتاج و شراء البرامج سواء للمجموعة أو غيرها من العملاء، كما تعتبر من شركات الإنتاج الأساسية للبرامج الوثائقية الواقعية العالية المستوى. .
كما أطلقت مجموعة MBC قناة MBC2 في ينايركانون الثاني عام 2003، لتتيح كمًّا هائلاً من أنجح البرامج والأفلام من الاستوديوهات العالمية أمام الجمهور في مختلف أنحاء العالم العربي. وتعتبر MBC2 قناة الأفلام غير المشفرة الأولى والوحيدة في العالم التي تعرض الأفلام السينمائية على مدار الساعة، وهكذا أصبح لهوليوود موطنًا جديدًا في الشرق الأوسط. كما شهد مارسآذار من العام نفسه ولادة تحدٍ جديد مع إطلاق قناة العربية” التي سرعان ما استأثرت القناة الإخبارية التي تبث برامجها على مدار الساعة بمكانة مرموقة كمصدر إخباري دقيق جدير بالثقة والمصداقية. وبعد أن أصبحت مزوّداً آنياً لآخر الأخبار المتعلقة بعالم المال والأعمال، انطلقت العربية للأعمال لتزوّد القادة وصانعي القرار بمستجدات مستمرة وحقيقية عن الأسواق المالية، وأهم الأخبار والتحليلات عن مختلف القطاعات..
و تحت شعار ” أحلى عالم“، انطلقلت MBC3 في عام 2004 لتنضم إلى بقية عائلة قنوات مجموعة MBC . تقدّم MBC3مزيجًا مميّزًا من البرامج التعليمية والترفيهية والتثـقيفية للاطفال من عمر ثلاث إلى ثلاثة عشر عامًا. كما تثري مُخيلة الصغار وتساعدهم على التواصل والإبداع من خلال التركيز على بناء الشخصية وصقل مهارات التعامل مع الآخرين. وتحرص القناة MBC3 على التواصل مع الصغار عبر برامجها وتحفيزهم على المشاركة والتعبير بما يساهم في تنشئة جيل كامل يواكب العصر. ولم يكد يمر 10 أعوام على إطلاق أثير إذاعة MBC FM حتى انضمت إليها شقيقتها الصغرى بانوراما FM لتعزز حقل البث الإذاعي الذي بدأته MBC في عام 1994. منذ اللحظة الأولى رسمت بانوراما FM هويتها التي تستهدف فئة الشباب السعودي بشكل خاص، والعربي بشكل عام، وذلك عبر تشكيلة متنوعة ومميزة من الأغاني والموسيقى العربية والبرامج الحوارية، التي تلبي رغبات وأذواق الشباب أينما كان..

بعد تحديد شريحة هامة في السوق تضيف بعدًا آخر على الخبرة الواسعة لمجموعة MBC في مجال البث، أطلقت المجموعة قناة MBC4 ، لتصبح بمثابة نافذة رائدة جديدة تقدم حزمة متكاملة من البرامج التي تستقطب الأسرة العربية. وتعرض القناة أحدث البرامج والمسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية، تتراوح ما بين المسلسلات الدرامية، والبرامج الحوارية، والكوميديا، والعروض الترفيهية الخفيفة. ليس هذا فقط، بل تمكنت القناة مع مضي الوقت من أن تكون بيت الدراما الأول في المنطقة العربية..كما لحقتها حملات أخرى من القنوات التابعة ل MBC
فمن أجل الحفاظ على ريادتها المنقطعة النظير في خدمة المشاهد، تعمل مجموعة MBC بكل جد على تطوير منصات جديدة، ووسائل إعلام مبتكرة، وقنوات اتصال فعّالة لعشرات الملايين من محبي قنوات MBC في العالم بأسره، لتبقىMBC في قلوب وعقول المشاهدين و المستمعين و المتصفحين عبر الانترنت.

مشاركة