مقتل وزير الأشغال العامة والإسكان الصومالي عباس عبد الله سراج

مشاركة

في مثل هذا اليوم، الموافق لـ 3 مايو 2017 قُتل وزير الأشغال العامة والإسكان في الصومال عباس سراج في إطلاق نار حصلَ بالقرب من مُجمع القصر الرئاسي في مقديشو، ولم تُوضح حكومة الصومال ملابسات وَخلفية وفاته.

حسب الجزيرة.نت فقد أكد مصدر مُقرب من مكتب رئيس الوزراء الصومالي، أنَّ سيارة وزير الأشغال تعرضت لإطلاق نار من قِبل سيارة أُخرى كان يستقلها الحَرس الشَخصي للمراجع الصومالي العام نور فارح جمعالة، حيثُ أنَّ حرس المُراجع العام ارتابوا من أمر سيارة الوزير بعد رفضه التوقف، فقاموا بإطلاق النار على سيارته بشكلٍ مُباشر، مما أدى إلى إصابة وزير الأشغال بجروحٍ خطيرة وتُوفي فيما بعد في المُستشفى.

وقد ذكرت بعض المَصادر أنه قد تم القبض على عُنصرين من الحرس الشخصي للمراجع العام (المتورطين في إطلاق النار)، وقد ذكرَ المسؤول في الشرطة نور حسين لوكالة رويترز أنَّ قوات الأمن قابلت سيارة تسد الشارع وفتحت النار عليها اعتقاداً منها أن متشددين يستقلونها.

وقال الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، خلال التشييع، إن «الوزير عبد الله سراج كان شاباً طموحاً سخّر كل جهوده لأداء واجبه الوطني، والحكومة الصومالية فقدت شخصاً مثالياً». وأكد أن «المتورطين في حادث قتل الوزير سيمثلون أمام العدالة، لينالوا جزاء ما فعلوا بحق الفقيد».

مشاركة